الشريط الاخباريعربي

الجيش اليمني يسيطر على جبل المنارة في صنعاء

تمكن الجيش اليمني بالتعاون مع اللجان الشعبية اليوم من استكمال تطهير جبل المنارة الاستراتيجي بمديرية نهم في محافظة صنعاء من مرتزقة العدوان السعودي.

وقال مصدر عسكري يمني إن “وحدات الجيش واللجان الشعبية تمكنت خلال عملية نوعية من تأمين جبل المنارة الاستراتيجي بالكامل والمواقع المجاورة له بعد دحر جنود ومرتزقة العدوان السعودي” مؤكدا مصرع وإصابة العشرات من هؤلاء وفرار الباقين تاركين وراءهم جثث قتلاهم.

وأفاد المصدر بمقتل عدد من الجنود التابعين للنظام السعودي إثر اطلاق الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخا موجها على دبابتهم من نوع ابرامز ما أدى إلى احراقها بالكامل.

وكانت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت مساء أمس صاروخا بالستيا من نوع قاهر1 على قاعدة خميس مشيط الجوية التابعة للنظام السعودي في عسير ما أدى إلى الحاق أضرار كبيرة بالقاعدة.

في غضون ذلك أدى رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى اليمني صباح اليوم اليمين الدستورية أمام مجلس النواب اليمني خلال جلسة عقدها المجلس برئاسة يحيى علي الراعي.

وكانت القوى السياسية الوطنية اليمنية اعلنت في السادس من آب تشكيل المجلس السياسي الأعلى برئاسة صالح الصماد ونيابة قاسم لبوزة للدورة الأولى وعضوية شخصيات اخرى إثر الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه في الشهر الماضي بين حركة أنصار الله والمؤتمر الشعبي اليمني ويقضي بتشكيل مجلس قيادة عليا من عشرة أعضاء لإدارة البلاد.

وشهدت محافظة زمار اليمنية مسيرة حاشدة تأييدا للإتفاق السياسي وتنديدا بجرائم النظام السعودي بحق اطفال صعدة الذين سقطوا إثر غارات جوية شنتها طائرات النظام السعودي الأمريكي على مدرسة في منطقة حيدان.

 

وأعرب المشاركون في المسيرة عن دعمهم للاتفاق السياسي الهادف إلى تعزيز مواجهة العدوان السعودي على اليمن المتواصل منذ نحو عام ونصف العام داعين جميع أبناء الشعب إلى تكثيف الجهود لمجابهة هذا العدوان.