محليات

حلب تبحث الآلية الجديدة لمراقبة وضبط عمل مولدات الأمبير

بحث مخاتير الأحياء في مدينة حلب خلال اجتماعهم مع رئيس مجلس المدينة الآلية الجديدة لمراقبة عمل مولدات الأمبير وضبطها والإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق المخالفين.

وتتضمن الآلية الجديدة الناظمة لعمل مولدات الأمبير بموجب قرار لجنة المحروقات، إلزام أصحاب المولدات بعدد ساعات تشغيل تبلغ 10 ساعات فعلية يوميا بسعر 100 ليرة لكل ساعة تشغيل للأمبير الواحد، إلى جانب وضع لوحة تبين اسم صاحب الترخيص وعدد ساعات التشغيل والسعر واستطاعة المولدة.

وطالب المخاتير خلال الاجتماع الذي عقد أمس بتزويدهم بجداول تبين الأعداد الحقيقية لمولدات الامبير الموجودة في الأحياء وأماكن توضعها، وتزويد بعض الأحياء بمولدات جديدة وخاصة التي شهدت عودة الأهالي إليها كحي الأشرفية، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لضبط وتنظيم آلية عمل مولدات الأمبير.

من جانبه دعا رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق المخاتير إلى التواصل مع المواطنين، للمساهمة في حل المشكلات التي تعترضهم ومع مديرية التجارة الداخلية لتسهيل عملية مراقبة المولدات وممارسة دورهم في الإشارة إلى مواقع الخلل وعدم التستر على التجاوزات المرتكبة من قبل مستثمري المولدات ومضاعفة العمل لتحسين المستوى الخدمي للأحياء، مبينا أنه رغم نقص اليد العاملة وتضرر منشآت المجلس وآلياته جراء الإرهاب، إلا أنه يعمل بكامل طاقاته لتحسين الواقع الخدمي للمدينة وبما يعزز من صمود أهلها.

بدوره أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إبراهيم إبراهيم أنه سيتم تطبيق الالية الجديدة بشكل صارم دون أي تهاون ومعاقبة المخالفين، موضحا أنه تم امس تنفيذ حملات في عدة أحياء على مستثمري مولدات الأمبير ومراقبة عملهم وضبط عدد من المخالفات، مشيرا إلى أن الحملات ستستمر لتشمل جميع الأحياء.