الشريط الاخباريدولي

موسكو: بوغدانوف بحث مع مسؤولين سعوديين سبل ايجاد حلول لأزمات المنطقة

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في الرياض أمس مع ولي ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان ووزير خارجيته عادل الجبير سبل إيجاد حلول سياسية للأزمتين في سورية واليمن إضافة إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعلاقات الثنائية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم “أنه جرى خلال اللقاءات تبادل مفصل للآراء بين الجانبين حول الأوضاع في سورية واليمن والأراضي الفلسطينية وتم التركيز على ضرورة إيجاد حلول سياسية للأزمات في المنطقة على أساس القانون الدولي ومواصلة الحملة الفعالة لمكافحة التهديدات الإرهابية العالمية”.

وأوضح البيان أنه تم في سياق اللقاءات تبادل وجهات النظر بين البلدين حول جدول الأعمال الخاص بالشرق الأوسط وحول مواصلة الجهود للتقارب وتنسيق المواقف والتواصل الثنائي في المحافل الدولية متعددة الأطراف بما في ذلك منتدى التعاون الروسي العربي والحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي والمجموعة الدولية لدعم سورية بهدف إيجاد الحلول المثلى للأزمات في المنطقة.

كما جرى التأكيد بحسب البيان على أن أحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة تمثل أساسا متينا لهذا العمل.