الشريط الاخباريسلايدسورية

مجريات الميدان السوري ليوم 23 آب    

الجيش يقطع خط امداد ارهابيي عربين ..و اتفاق على وقف إطلاق النار في الحسكة

 

البعث ميديا – ميداني :

يتابع الجيش العربي السوري عملياته العسكرية على جبهات ريف دمشق موقعاً خسائر كبيرة في صفوف التكفيرين، بعد أن تقدمت وحدات من الجيش فجر اليوم بعد مواجهات عنيفة تمكن فيها الجيش من السيطرة على كتل عدة في تطل على خطوط إمداد تنظيم “فيلق الرحمن” الارهابي باتجاه عربين، إضافة إلى مقتل وإصابة العديد من عناصر التنظيم.

إلى ذلك وجه سلاح الطيران الحربي ضربات جوية استهدفت نقاط انتشار التكفيريين في عين ترما في ظل اشتباكات على محور حوش نصري بعد تقدم الجيش في المنطقة.

على صعيد متصل استهدف الجيش مواقع التكفيريين في مدينة داريا بالغوطة الغربية موقعاً إصابات في صفوفهم.

في غضون ذلك دمر الجيش عدداً من آليات تنظيم “داعش” الارهابي وأسلحتهم في قرية القصر بريف السويداء الشمالي ما أدى لمقتل عدد من عناصر التنظيم.

 

الجيش يتصدى لهجوم على تلة أم القرع بريف حلب

تصدى الجيش السوري لهجوم التكفيريين على تلة أم القرع جنوب حلب موقعاً أعداداً كبيرة منهم بين قتيل وجريح كما دمر آلياتهم، في ظل مواجهات عنيفة داخل الكلية الفنية الجوية محققاً إصابات مباشرة في صفوف التكفيريين.

هذا واندلعت اشتباكات حادة على محور الكليات والراموسة في ظل استهداف مدفعي وصاروخي وجوي على نقاط تجمع التكفيريين من تنظيم “جيش الفتح” في المنطقة.

 

تدمير مقرات “داعش” في ريف حمص

دمر سلاح الجو في الجيش عدداً من الآليات والعربات المصفحة كما أوقع عدداً من عناصر تنظيم “داعش” الارهابي بين قتيل وجريح في السخنة والأراك وحقل الهبل بريف حمص.

كما دمر الجيش سيارة بيك آب محملة بتكفيريين وأسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بمنطقة عز الدين بريف حمص.

في سياق متصل استهدف الجيش مواقع لتنظيم “جبهة النصرة” الارهابي في كفرلاها وتلدو الفرحانية وبرج قاعي وتلبيسة بريف حمص.

التكفيريين يستهدفون محطة الزارة بقذائف صاروخية

استهدفت المجموعات التكفيرية بقذيفتين صاروخيتين محطة الزارة بريف حماة ما أدى لأضرار في المحولة الرئيسية للمجموعة الثالثة وبرج التبريد الجاف للمجموعة ذاتها.

من ناحية أخرى ضبطت وحدات من الجهات المختصة في الجيش سيارة محملة بالذخيرة والأسلحة للمجموعات التكفيرية على محور الصبورة ـ وادي العذيب ـ إثريا بداخلها قواذف مضادة للدروع وذخيرة مدافع ثقيلة.

هذا وانفجر لغم أرضي في سيارة محملة بالذخيرة للتكفيريين بالقرب من نقطة السيد علي طريق سلمية ـ إثريا بريف حماة كانت متجهة من الشمال إلى الجنوب تحمل قذائف بي أم بي وعشرات القذائف من أنواع مختلفة.

اتفاق على وقف إطلاق النار في الحسكة

تم الاتفاق على وقف إطلاق النار، حيث ينص على البدء بمناقشة أحوال المنظفين المسرحين من عملهم في الدوائر الحكومية، كما يشمل تسليم الجرحى وجثامين الشهداء وتبادل الأسرى وفتح الطرق المؤدية إلى أماكن تمركز الجيش داخل المدينة وخارجها.

كما تم فتح جميع الطرق في مدينة الحسكة واستمرار العمل والمساعدة بخصوص حل المشكلة الكردية.

وفي هذه الأثناء يتم عودة الأهالي إلى منازلهم في عدد من أحياء مدينة الحسكة مع عودة مخبزي المساكن وآذار الآليين للعمل وتوزيع الخبز في ظل استمرار انقطاع المياه والكهرباء وجزء من الاتصالات الأرضية.