line1الشريط الاخباريثقافة وفن

سورية تحصد 4 جوائز في «الابداع العربي»

حصد أربعة كتاب سوريون شباب جوائز أدبية مختلفة ضمن الدورة السابعة عشرة لمسابقة الشارقة للإبداع العربي وذلك في مجالات الشعر الفصيح والقصة القصيرة وأدب الأطفال.

وذكرت وكالة “سانا” للأنباء أن الشاعر السوري فريد حسين ياغي فاز بالمركز الأول في مجال الشعر الفصيح عن مجموعته العائدون إلى المنافي تلاه الشاعر اليمني أسعد محسن عبد الله مفتاح عن مجموعته السقوط بلا مطر في حين فاز بالمركز الثالث الشاعر السوري أيضا عبد الكريم أديب بدرخان عن مجموعته جنازة العروس.

وفي أدب الطفل، نال الشاعر السوري سائر علي إبراهيم المركز الأول عن مجموعته أناشيد الأزهار تلته الشاعرة السودانية آية أسامة وهبي الأمين عن مجموعتها شجيرة الليمون ليذهب المركز الثالث للشاعر الأردني لقمان رضوان خالد شطناوي عن مجموعته نسائم الطفولة.

أما في مجال القصة القصيرة فذهب المركز الثاني للقاص السوري نور هيثم دكرلي عن مجموعته مملكة التخاريف في حين كان المركز الأول للقاصة الإماراتية لولوة أحمد إبراهيم المنصوري عن مجموعتها قبر تحت رأسي والمركز الثالث للقاص اليمني فارس توفيق محمد البيل عن مجموعته وشاية الليلك.

في حين ذهبت جوائز المسرح والنقد والرواية لأدباء من مصر والسعودية والعراق والسودان والجزائر.

يذكر أن مجموع المشاركات في الدورة السابعة عشرة بلغ 317 مشاركة ومشاركا من جميع أنحاء الوطن العربي إضافة إلى أربع مشاركات من خارج الوطن العربي من اريتيريا وتنزانيا وفرنسا وأمريكا.