محليات

خلال جولته.. البرازي: إعادة الخدمات الأساسية لجوبر وابل والمباركية

تمهيدا لإعادة الخدمات الأساسية إليها قام محافظ حمص طلال البرازي بجولة ميدانية في قرى جوبر وابل والمباركية بريف حمص الجنوبي، اطلع خلالها على واقع البنى التحتية والمباني الحكومية والمدارس فيها.

ووجه المحافظ خلال جولته مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية لإجراء دراسات ووضع خطط حول المناطق الأكثر جدوى والأقل تضررا وفتح الطرقات وتأهيلها وصيانة المدارس التي تعرضت للتخريب على أيدي المجموعات الإرهابية، لتسهيل عودة الأهالي وذلك بالتعاون مع رؤساء الوحدات الإدارية والفعاليات الأهلية في القرى الثلاث.

وأكد البرازي أنه ستتم إعادة الخدمات إلى القرى خلال شهرين تقريبا، تزامنا مع بدء تنفيذ الخطة الزراعية للموسم القادم ليستطيع المزارعون العودة مجددا لاستثمار أراضيهم وتنفيذ الخطة الزراعية المقررة بشكل كامل مع وجود مساحات واسعة قابلة للاستثمار الزراعي.

من جانبه بين مدير الزراعة بحمص المهندس نزيه الرفاعي أن الخطة الزراعية للموسم المقبل، تتضمن عودة نحو الفي دونم من الأراضي الزراعية في ابل و650 دونما في المباركية حيث تم تقديم قوائم بالمساحات الزراعية في المنطقة للراغبين بالعودة إلى استثمار أراضيهم من جديد وذلك بالتعاون بين مديرية الزراعة ورؤساء الوحدات الإدارية في المناطق المذكورة.

من جهته لفت مدير الشركة العامة لكهرباء حمص المهندس مصلح الحسن إلى أن الأضرار بالشبكة الكهربائية في القرى الثلاث تصل إلى100 بالمئة، حيث لا شبكات توتر منخفض أو متوسط او حتى مراكز تحويل، مؤكدا استعداد الورشات الفنية في فرع الشركة العامة للكهرباء بالمحافظة للقيام بجميع أعمال الصيانة والتأهيل لمنظومة الشبكة الكهربائية بالمنطقة، وتأمين خدمة الكهرباء للأهالي.