محليات

بحث علاقات التعاون العلمي والثقافي مع جمهورية بيلاروس

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف مع سفير جمهورية بيلاروس بدمشق الكسندر بانوماريف أمس علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وإعادة تفعيل البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي وزيادة المنح بين البلدين.

وأكد نداف أهمية تبادل المنح في مختلف الاختصاصات للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا، ولا سيما الطلاب الخريجين من البرنامج الأكاديمي للمتميزين لدعم بناء قدراتهم وتطوير البحث العلمي لديهم للاستفادة من خبراتهم في مرحلة إعادة الإعمار، لافتا إلى مواقف جمهورية بيلاروس الداعمة لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها، معربا عن استعداد الوزارة لتقديم منح للطلاب البيلاروسيين.

من جهته بين سفير جمهورية بيلاروس أهمية تعزيز علاقات التعاون العلمي بين الجامعات السورية والبيلاروسية، لافتا إلى أن افتتاح المركز السوري البيلاروسي للتعاون العلمي والتقني في جامعة البعث وآخر في مينسك، يعد فرصة للتعاون في المجال العلمي وتبادل الأساتذة بين الجامعتين.

وأكد بانوماريف أهمية تبادل الزيارات بين البلدين الصديقين للاطلاع على واقع التعليم بالجامعات فيهما وتعزيز التعاون العلمي، معربا عن أمله بزيادة عدد الطلاب السوريين الدارسين في بيلاروس وتمكين قدراتهم العلمية.