الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يسيطر بشكل كامل على منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب

أكد مصدر عسكري أن قوات من قواتنا المسلحة أنجزت سيطرتها الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب وتطارد فلول الإرهابيين في المنطقة.

وأوضح المصدر أن السيطرة على الكليات العسكرية جنوب حلب تقطع جميع طرق تحرك وإمداد التنظيمات الإرهابية من الريف الجنوبي باتجاه الأحياء الشرقية والراموسة.

وكان مصدر عسكري أعلن ظهر اليوم استعادة السيطرة الكاملة على كلية التسليح جنوب مدينة حلب بعد القضاء على آخر بؤر الإرهابيين فيها بالتوازي مع تنفيذ سلاح الجو غارات مكثفة على خطوط إمدادهم في الريفين الجنوبي والشمالي.

وأفاد المصدر في تصريح بأن “وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الحليفة نفذت عملية عسكرية خاطفة أحكمت خلالها سيطرتها الكاملة على كلية التسليح ووسعت نطاق سيطرتها في منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب”.

وبين المصدر أن الطيران الحربي السوري نفذ غارات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من الإرهابيين والمرتزقة الأجانب في ريف حلب أسفرت عن تدمير العديد من آلياتهم وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفهم.

وبين المصدر أن الغارات تركزت على خطوط إمداد الإرهابيين وتجمعاتهم في خان طومان ومعراتا بالريف الجنوبي وأدت إلى تدمير آليات مزودة برشاشات وإيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي شن غارات مكثفة على نقاط تحرك التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” أسفرت عن تكبيدها خسائر بالأفراد والعتاد في قرية حريتان ومزارع الملاح والعويجة بالريف الشمالي.

ودمرت وحدات من الجيش وعناصر حامية الكلية الجوية أمس 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على أكثر من 15 ارهابيا من تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.