ثقافة وفن

«أبناء الشمس» يختتم فعالياته بمعرض فني

اختتمت حملة أبناء الشمس فعالياتها أمس في مدرسة الشهيد باسل الأسد بمساكن العرين بعروض رياضية وغنائية قدمها الأطفال المشاركون ومعرض فني تضمن رسومات عن إنجازات الحملة التي نظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية دعما لأبناء وذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتور عمار ساعاتي، أهمية المبادرة باعتبارها أقل ما يمكن تقديمه لأبناء الشهداء الذين سيبقون محط اهتمام الاتحاد وكل الجهات المعنية، لافتا إلى جهود وزارة التربية كشريك أساسي في الحملة وما بذلته من إمكانات لإنجاح فعالياتها.

بدوره أشار وزير التربية الدكتور هزوان الوز إلى التنسيق مع الاتحاد للتوسع بالتجربة في الأعوام القادمة بحيث يلقى أبناء الشهداء الاهتمام اللازم ومتابعتهم لتأمين احتياجاتهم خلال العام الدراسي.

ولفت رئيس مكتب العمل الوطني التطوعي في الاتحاد عمر العاروب إلى تجاوز عدد المستهدفين من ذوي الشهداء والجرحى في الحملة 8200 مشارك وعدد المتطوعين 700.

وبين عدد من المشرفين على مراكز شملتها حملة أبناء الشمس الآثار الإيجابية للعمل التطوعي على الأطفال في بناء ثقتهم بأنفسهم وتعزيز التواصل فيما بينهم عبر النشاطات التي قدموها من رسم وموسيقا ورياضة ومواد تعليمية.

وكانت حملة أبناء الشمس أطلقت فعالياتها في تموز الماضي وشملت 39 مركزاً توزعت في 5 مراكز بدمشق و 6 بحلب و 11 بحمص و 4 بحماة و 5 باللاذقية و 3 بطرطوس و 5 بالسويداء.