محليات

أعضاء مجلس حمص: تفعيل الرقابة التموينية على الأسواق

طالب أعضاء مجلس محافظة حمص بتفعيل الرقابة التموينية على الأسواق والإعلان عن تطبيق المخالفات بشكل اسمي في لوحات إعلانات الوحدات الإدارية بحق المخالفين للأنظمة والقوانين، وتوزيع الابقار للمكتتبين عليها في غرفة زراعة حمص والتحقق من وزن ربطة الخبز في عدد من الأفران.

وخلال الجلسة الثالثة للمجلس في دورته العادية الخامسة للعام الحالي، دعا الأعضاء إلى تعديل المخطط الإقليمي للمحافظة وتفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي في توفير الفروج المجمد وحصر اللقاحات للدواجن بوزارة الزراعة، وتأمين الأعلاف ومراقبة الأدوية البيطرية والتأكد من وثوقيتها من خلال تفعيل عمل اللجنة الزراعية البيطرية بالمحافظة، ووضع الآليات المناسبة لاستثمار الأراضي الزراعية الخصبة في عدد من المناطق.

وأوضح معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسام المحمد أن المديرية ستنفذ حملات مكثفة خلال عيد الأضحى وموسم المدارس لضبط المخالفات وفقا للقوانين والأنظمة النافذة.

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق ياسر بلال إلى خطة الفرع لتوفير القرطاسية المدرسية بأسعار منافسة من خلال المعارض المفتتحة بالمحافظة، ودعم الفلاحين عبر تسويق موسم التفاح، مبديا استعداد المؤسسة لتأمين الفروج المجمد، لافتا إلى تجهيز صالتي خزن وتسويق في حي المهاجرين ومساكن غربي طريق دمشق بقيمة نحو 12 مليون ليرة.

ولفت معاون مدير الزراعة الدكتور أحمد شحود إلى مواصلة الجهود لدعم المنتجين والفلاحين والمربين، بهدف النهوض بالاقتصاد الوطني وتنفيذ مختلف الخطط التي من شانها دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة لكل المنتجات بالتوازي مع الجهود الحكومية في هذا الخصوص.