محليات

السبت المقبل.. السويداء تبدأ توزيع مازوت التدفئة لمواطنيها

قررت اللجنة الفرعية للمحروقات في السويداء البدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة في مدينة السويداء ومناطق شهبا وصلخد والقريا والريف الغربي اعتباراً من السبت المقبل، وبمعدل 50 ليتراً لكل أسرة كدفعة أولى.

وخلال اجتماع اللجنة أمس تم حرمان معتمدين اثنين لتوزيع مادة الغاز من استجرار ونقل وتوزيع المادة لمدد تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر في قريتي عريقة والمجيمر وذلك بسبب مخالفات تتعلق بتقاضي سعر زائد، بالإضافة لتحويل عامل قطع البنزين للبطاقات الذكية في إحدى المحطات إلى القضاء بعد شكوى من أحد المواطنين حول تلاعبه بكميات البنزين بقصد التصرف غير المشروع فيها.

وقررت اللجنة إضافة كمية 25 ليتراً من مادة البنزين على البطاقة الذكية ولمرة واحدة للسيارات السياحية العمومية خلال الشهر الجاري، ليصبح إجمالي الكمية المخصصة لكل سيارة عمومية 235 ليتراً وذلك لتأمين عملها وخاصة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وشدد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي على ضرورة مراقبة حركة الصهاريج المحملة بالمحروقات، والإشراف على توزيع مادتي البنزين والمازوت في محطات الوقود من قبل لجان الإشراف في كل محطة، وعدم تزويد أي محطة بالمحروقات إلا بعد التأكد من توزيعها للكميات الموجودة فيها بشكل نظامي ودون أي مخالفات.