الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يواصل تقدمه في ريف حلب ويستعيد حي الراموسة بالكامل

أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة استعادت حي الراموسة بالكامل وقضت على عدد من الإرهابيين وتلاحق فلولهم الفارين باتجاه الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

وفي وقت سابق قال مصدر عسكري إن وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب فرضت سيطرتها الكاملة على مناطق جديدة في الأطراف الجنوبية لمدينة حلب وريفها الجنوبي بعد تكبيد إرهابيي “جيش الفتح” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وقال المصدر عسكري قبل ظهر اليوم: إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت عمليات مكثفة خلال الساعات القليلة الماضية على بؤر التنظيمات الإرهابية في منطقة الراموسة جنوب مدينة حلب “اسفرت عن السيطرة على معمل الغاز والدباغات والمسلخ ومبنى البريد ومنطقة الحاجز العسكري”.

وأضاف المصدر: إن وحدات الجيش “قضت خلال عملياتها على العديد من الإرهابيين ودمرت مرابض هاون ومدفعية ورشاشات ثقيلة”.

وفرضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة الأحد الماضى سيطرتها الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب وقطعت جميع طرق تحرك وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية من الريف الجنوبي لحلب باتجاه الراموسة والأحياء الشرقية للمدينة وعزلت المجموعات الارهابية فى الراموسة عن هذه الأحياء.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا في حلب أن وحدات من الجيش “سيطرت على التلة الصفراء شرق معراتة وسط اشتباكات مع المجموعات الإرهابية في محيط رحبة المستودعات القريبة من التلة”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري “دمر مقرات وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية في مستودعات خان طومان ومدرسة الحكمة ومعراتة وجنوب تلة بازو وأوقع بينهم العديد من القتلى والمصابين”.

 

ونفذ الطيران الحربي أمس غارات على محاور تحرك التنظيمات الإرهابية في مزارع الملاح وحيان وعندان ومعارة الارتيق في ريفي حلب الشمالي والشرقي أدت إلى تدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات وسقوط العديد من القتلى بين صفوفها.