الشريط الاخباريرياضة

بالصور.. ديربي مانشستر ينتهي بفوز السيتي على اليونايتد

انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه المثير عصر اليوم، السبت، على مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 على ملعب “أولد ترافورد” في افتتاح الجولة الرابعة.

وأحرز كيفن دي بروين في الدقيقة (15)، وكيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة (36) هدفي مانشستر سيتي، فيما سجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الوحيد للفريق الخاسر في الدقيقة 42.

الفوز هو الرابع على التوالي لمانشستر سيتي في المسابقة لينفرد بالصدارة مؤقتا برصيد 12 نقطة، بانتظار مباراة يوم الأحد بين سوانزي سيتي وتشيلسي، الذي يملك في رصيده 9 نقاط من 3 مباريات، أما يونايتد فتلقى هزيمته الأولى هذا الموسم ليتوقف رصيده عند النقطة التاسعة.

وبذلك تمكن بيب جوارديولا، المدير الفني لـ”السيتيزنس”، من الفوز في المواجهة المباشرة الأولى مع غريمه جوزيه مورينيو، الذي يتولى تدريب فريق الشياطين الحمر، في الدوري الإنجليزي، إذ سبق لهما خوض 16 مباراة وجها لوجه في مسابقات أخرى، قبل لقاء اليوم.

ورفع جوارديولا رصيده من الانتصارات على مورينيو إلى 8 مرات، مقابل 3 فقط لمورينيو، فيما سيطر التعادل على المواجهات الست الأخرى.

احتوت تشكيلة مانشستر يونايتد على اسم الأرميني هنريك مخيتاريان رغم توقعات بغيابه عن المباراة للإصابة. وفي الوقت ذاته، خلت التشكيلة من اسمي صانع الألعاب الإسباني خوان وماتا والمهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال، ولعب الإنجليزي جيسي لينجارد أساسيا للمرة الأولى بالدوري هذا الموسم.

في المقابل، أجرى جوارديولا تغييرين على تشكيلته الأساسية، فأشرك الحارس التشيلي كلاوديو برافو في مباراته الأولى بعد انتقاله للفريق قادما من برشلونة الإسباني، كما نزل المهاجم النيجيري كيليتشي إيهياناتشو أساسيا لتعويض غياب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو للإيقاف.

0
مانشستر يونايتد x مانشستر سيتي

1
مانشستر يونايتد x مانشستر سيتي

 

7
مانشستر يونايتد x مانشستر سيتي
4
مانشستر يونايتد x مانشستر سيتي
3
مانشستر يونايتد x مانشستر سيتي
2
مانشستر يونايتد x مانشستر سيتي