الشريط الاخباريدولي

21 مشروع ايرانيا جديدا في المجال العسكري

 

أزاحت ايران الستار  اليوم عن 21 مشروعا للرادارات و المعدات الالکترونیة الدفاعیة المصنعة من قبل شرکة الصناعات الالکترونیة التابعة لوزارة الدفاع في مدینة شیراز جنوبي ایران.

وقال وزیر الدفاع للصحفیین في معرض اشارته لهذه الانجازات الدفاعیة الهامة: نشهد الیوم ومرة اخری التقدم الذي حققته ایران في قطاع تصنیع وانتاج المنظومات المتطورة في مجال المعدات الالکترونیة الدفاعیة.

وتم اليوم تدشين 5 خطوط انتاجیة من 16 مشروعا دفاعیا فی شرکة شیراز للصناعات الالکترونیة، وفي مجال الرادارات توجد منظومتان للدفاع الجوي معدة للتسلیم للقوات العسکریة والتي هي جزء من الرادارات المتطورة التي تستخدم في مجال المراقبة الجویة البعیدة المدی، بالاضافة إلى تدشین مصباحین عسکریین هامین ونوع اخر من مصباح اشعة اکس وکذلك جهاز تحویل الاوکسجین لتأمین الاوکسجین الذی تحتاجه غرفة قیادة الطائرات.

إلى ذلك تم تدشين 6 منتجات هامة واستراتیجیة في المجالات الالکترونیة الجویة والبحریة والتي شملت السونار والاتصالات تحت السطح ورادارات لکشف الطائرات الصدیقة عن العدوة وبرمجیات جویة مرکبة علی الطائرات، اضافة إلى منظومة رادار ذکیة قادرة علی التشویش علی انواع الرادارات وبعض منظومات توجیه الصواریخ.