الشريط الاخباريعربي

البرلمان الأردني يصوت على طرد سفير «الإسرائيلي»

صوتت الأغلبية البرلمانية في البرلمان الاردني اليوم الأربعاء على على طرد سفير كيان الاحتلال الصهيوني  واستدعاء السفير الأردني من فلسطين المحتلة.

وجاء هذا القرار، بعد أن خصص البرلمان الاردني جلسة اليوم لبحث تداعيات مناقشات برلمان الاحتلال الغاء الوصاية الاردنية على المسجد الأقصى.

وكان 47 نائبا أردنيا، قد اقترحوا أمس الثلاثاء الغاء معاهدة السلام بين المملكة وكيان الاحتلال رداً على مناقشات “الكنيست” حول السيادة على المسجد الأقصى التي تعتبر خرقا للمعاهدة.

وذكرت الصحيفة أن “47 نائبا اقترحوا امس (الثلاثاء) على مجلس النواب اعداد مشروع قانون لإلغاء “اتفاقية السلام الاردنية – الاسرائيلية” (وادي عربة) مع اعطاء المقترح صفة الاستعجال”.

وأوضحت أن المقترح يأتي بحسب الموقعين على المذكرة “نظرا لما تقوم به دولة الكيان الصهيوني من اعتداء واهانات يومية للمسجد الأقصى وما يقوم به الكنيست الاسرائيلي من دراسة قانون من شأنه فرض السيادة الاحتلالية على المسجد الأقصى”.

واعتبر الموقعون الذين يشكلون نحو ثلث عدد اعضاء مجلس النواب الاردني أن “ما تقوم به اسرائيل خرق واضح لمعاهدة وادي عربة واعتداء على الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس الشريف”.

البعث ميديا