الشريط الاخباريعربي

العفو الدولية تطالب بتعليق تزويد العدو الصهيوني بالأسلحة

طالبت منظمة العفو الدولية في تقرير نشر اليوم “الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وباقي الاسرة الدولية بتعليق تزويد اسرائيل بالذخيرة والاسلحة والتجهيزات الأخرى”.

وأكد التقرير أن الكيان الاسرائيلي قتل عشرات المدنيين الفلسطينيين بالضفة الغربية منذ ثلاث سنوات “دون مرعاة الحياة الانسانية”.

وفي تقريرها المؤلف من 87 صفحة ويحمل عنوان: “الزناد السهل: اللجوء غير المتكافىء للقوة من قبل اسرائيل في الضفة الغربية”، قالت منظمة العفو الدولي: “إن 45 فلسطينيا قتلوا وأن الافا اخرين جرحوا منذ كانون الثاني 2011 في حين “لم يكونوا يمثلون أي تهديد مباشر وفوري للجنود الاسرائيليين المتمركزين في الضفة الغربية المحتلة”!.

وأكد تقرير المنظمة أن “القوات الاسرائيلية التي لا تراعي الحياة الانسانية، قتلت عشرات المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم اطفال في الضفة الغربية خلال السنوات الثلاث الماضية مع افلات شبه تام من العقاب”.

واعتبر فيليب لوثر، مدير برنامج الشرق والاوسط وشمال افريقيا في منظمة العفو الدولية، أن “التقرير يقدم أدلة حول تزايد عمليات القتل غير الشرعية والجروح غير المبررة للمدنيين الفلسطينيين التي تسببت بها القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية

كما لفتت المنظمة إلى أن كيان الاحتلال “عدم قيامه بتحقيق مستقل طبقا للمعايير الدولية” وتسهيل هكذا “الافلات من العقاب” لقواتها حيال الفلسطينيين.

وحضت منظمة العفو الدولية اسرائيل على “فتح تحقيق مستقل وغير منحاز وشفاف وسريع حول كل حالات المدنيين الفلسطينيين الذين قتلوا او اصيبوا بجروح خطيرة بفعل الاعمال التي قامت بها القوات الاسرائيلية”.