الشريط الاخباريعربي

معركة الموصل.. القوات العراقية تقتل 55 إرهابياً وتسيطر على قرى جديدة

تمكنت القوات العراقية اليوم من استعادة السيطرة على بلدة برطلة فى إطار عمليتها المستمرة لتحرير مدينة الموصل شمال العراق من تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الفريق الركن طالب شغاتي قائد جهاز مكافحة الارهاب قوله “أعلن لأهالي برطلة والموصل السيطرة الكاملة على الناحية”.

وأضاف ان “أهالي برطلة ومساكنها وكنائسها وجميع مرافقها تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب.. والان برطلة تعتبر خطا دفاعيا اساسيا امام تقدم قواتنا لهذا نبشر اهالي الموصل باننا قادمون لتحرير مدينة الموصل وضواحيها”.

كما قضت القوات العراقية على 55 من إرهابيي “داعش” وحررت مناطق بمحاور عمليات تحرير نينوى في إطار عمليتها المستمرة لتحرير مدينة الموصل شمال العراق.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن بيان لخلية الاعلام الحربي قوله إنه “تم توجيه ضربات نارية على إرهابيي “داعش” أسفرت عن مقتل 18 منهم بينهم القائد العسكري لمنطقة بطانيا ضمن المحور الشمالي”.

وأضاف البيان أن قطعات عمليات تحرير نينوى تمكنت من تحرير قرية الخالدية وعين مرمية وتطويق قرية الصلاحية.

وأوضح البيان أن قطعات الرد السريع من الشرطة الاتحادية وصلت إلى تقاطع الشورى ضمن القاطع الجنوبي للموصل وفرضت سيطرتها عليه ويتم رفع العبوات الناسفة حيث تم إزالة 30 عبوة ناسفة وتدمير 4 سيارات مفخخة و40 عبوة ناسفة من قبل الفريق الهندسي وقتل 37 إرهابيا.