الشريط الاخباريمحليات

السويداء: تسليم «30» مقسما للمكتتبين بالمنطقة الصناعية في أم الزيتون

وصل عدد المكتتبين المخصصين الذين تم تسليمهم مقاسم في قطاع الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون بالسويداء إلى 30 مكتتباً منذ بدء عمليات التسليم منذ نحو شهر تقريباً.

وأشار مدير المناطق الصناعية والحرفية في السويداء المهندس علاء أبو عمار إلى أن عمليات تسليم المقاسم مستمرة خلال الأسبوعين القادمين للانتهاء من تسليم نحو 75 مقسماً، هي إجمالي عدد المقاسم الجاهزة في القطاع الغذائي، لافتاً إلى أنه بإمكان كل مكتتب يجري تسليمه المقسم المخصص له المباشرة بإجراءات الترخيص الإداري والصناعي لمنشأته، إضافة إلى رخصة البناء للبدء بعملية الإنشاء لبناء المقسم فور حصوله على التراخيص اللازمة.

وأضاف أبو عمار: إن إدارة المنطقة ستبدأ بعد الانتهاء من تسليم المقاسم في قطاع الصناعات الغذائية بعملية تسليم المقاسم للمكتتبين في قطاع الصناعات الكيميائية والبالغ عددهم نحو 100 مكتتب مخصص، ومن ثم البدء بقطاع الصناعات النسيجية والهندسية للمكتتبين المخصصين والبالغ عددهم 8 مكتتبين، مبيناً أن عمليات التسليم للمقاسم تتم بالتنسيق مع فرق الطبوغرافيا في مديرية الخدمات الفنية بالسويداء وذلك لتحديد حدود المقاسم ونقاط المقارنة.

يشار إلى أن موازنة المنطقة للعام الحالي تبلغ نحو 546 مليوناً و345 ألف ليرة، علماً أن مشروع المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون يقام على مساحة تتجاوز 728 هكتاراً.