عربي

مدين: فيلم قناة الجزيرة حول الجيش المصري لايجب تركه دون رد حاسم

أكد النائب المصري أحمد مدين أن الفيلم المسيء الذي بثته قناة “الجزيرة” القطرية حول الجيش المصري هو محاولة لتشويه صورة مصر وجيشها.

وقال مدين إن هذا “الفيلم لا يمت إلى واقع القوات المسلحة المصرية بصلة حيث يظهر من خلاله أن ما جرى عرضه هو تمثيلية قامت بها قناة الجزيرة القطرية من أجل الإساءة.. والقناة لن تحقق هدفها لأن الشارع المصري يدرك جيدا تلك المؤامرة على جيشه وكل الجيوش الوطنية التي تحارب الإرهاب في المنطقة وبالتالي فذلك لن يؤثر في وحدة الشعب المصري واصطفافه بجانب جيشه”.

وطالب مدين باستدعاء السفير القطري في القاهرة بسبب ذلك التطاول المرفوض مشيرا إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم حيال ما تقوم به مشيخة قطر وقنواتها الإعلامية كـ “الجزيرة” لأن مثل هذه الإساءات يجب ألا تمر دون رد حاسم.

وأثار الفيلم الذي بثته قناة الجزيرة القطرية حول الجيش المصري موجات من الاحتجاج والاستنكار بين المسؤولين والإعلاميين وفي الشارع المصري.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن بلاده لن ترد لأن الفيلم “مفضوح وركيك ويستهدف زعزعة ثقة المواطن بالجيش المصري”.

يشار إلى أن قناة الجزيرة تستمر بالتحريض على الفوضى والتخريب والقتل في عدد من دول المنطقة كالعراق ومصر وليبيا وإثارة الفتنة فيها كما أنها تقوم بالمهام الموكلة إليها من الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الإسرائيلي في التحريض على القتل والتخريب في سورية وهي تواصل سلوكها التآمري هذا حتى الآن من خلال عمليات التضليل وفبركة الأحداث في أسلوب يخالف معايير العمل الإعلامي وأخلاقيات المهنة ويتجاوز دورها كقناة فضائية إلى وكيل لتنفيذ المخططات الخارجية عبر تأليب الرأي العام وإشاعة الفوضى والخراب.