منظمات أهلية

جمعية رعاية الطفل بحمص تفتتح مركز ابن الوليد الطبي في حي الدبلان

افتتحت جمعية رعاية الطفل بحمص أمس مركز ابن الوليد الطبي في حي الدبلان لتقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين بالمحافظة.

وبين عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب ضرورة تشجيع العمل المجتمعي الذي يتعلق بمختلف القطاعات الخدمية للمواطنين، ولا سيما القطاع الصحي، منوها بجهود جميع الفعاليات الاهلية المساهمة في دعم عمل الجمعيات الاهلية بالتكامل والتوازي مع الجهود الحكومية المبذولة لتعزيز الخدمات الأساسية للمواطنين.

بدوره أشار محافظ حمص طلال البرازي الى الحاجة الأساسية لافتتاح المراكز الطبية في مختلف احياء حمص لتقديم الخدمات الطبية الأساسية للمواطنين، موضحا ان المركز مزود باحدث التجهيزات منوها بجهود القائمين على جمعية رعاية الطفل بحمص لما تقدمه من خدمات طبية مميزة ومتطورة.

وأوضحت رئيسة مجلس جمعية رعاية الطفل بحمص رزان اتاسي أن الجمعية التي تأسست في العام 1957 كانت تعنى قبل الازمة بدعم المراة والطفل، واليوم توجهت الى افتتاح العديد من المكاتب الفنية الهندسية والطبية والاغاثية واحداث عدد من المشروعات التنموية للمساهمة بالنهوض بواقع الاسر السورية المهجرة والمتضررة بفعل الاعتداءات الارهابية وذلك بالتعاون والتنسيق مع كل الجهات الحكومية والمنظمات الدولية العاملة في سورية.

بدورها أشارت الدكتورة رنا سحلول رئيسة مركز ابن الوليد الطبي الى الدور المهم لاحداث المركز بهدف تقديم مختلف الخدمات الصحية والطبية لجميع المواطنين واستقبال كل المرضى، باعتبار المركز مجمع عيادات مزودا بالتجهيزات الحديثة إضافة الى تقديمه حسومات 50 بالمئة للمرضى المنتسبين للجمعية و25 بالمئة للمنتسبين الى باقي الجمعيات، لافتة الى وجود 20 من الأطباء المتطوعين بالمركز من مختلف الاختصاصات.

ويشتمل مركز ابن الوليد الطبي على عيادات الجلدية والعينية والنفسية والاذن والانف والحنجرة والنسائية والأطفال والداخلية والسكري والبولية إضافة إلى مخبر وايكو وصيدلية.