محليات

دير الزور: توزيع مساعدات غذائية على الأهالي المحاصرين من قبل «داعش»

بدأ فرع منظمة الهلال الاحمر العربي السوري بدير الزور أمس توزيع مساعدات غذائية على الأهالي المحاصرين من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح مدير الفرع أنس عشاوي أن المساعدات ستشمل نحو 19 ألف عائلة في مدينة دير الزور ويتم توزيعها وفق برنامج زمني محدد ويستمر حتى نهاية الاسبوع القادم، لافتا إلى أن هذه المساعدات مقدمة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة للأهالي المحاصرين من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي، وتتضمن توزيع حصة غذائية بزنة 16 كغ للعائلة الواحدة تحوي سكرا وبرغلا وعدسا وملحا، وذلك بموجب بطاقة الهلال الممنوحة للعائلة والبطاقة الشخصية.

ونقل الطيران المروحي السوري أمس طنين من لحم الفروج الى مدينة دير الزور وذلك في اطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة لإيصال مختلف المواد الغذائية الى أهالي مدينة دير الزور في حين وصل الاسبوع الماضي طنان من لحم العجل والضأن الى المدينة وتم بيعها للأهالي بسعر 4000  ليرة للكيلو غرام الواحد.

وتتعرض مدينة دير الزور لحصار من قبل تنظيم داعش الإرهابي منذ أكثر من عامين حيث يمنع الارهابيون وصول الغذاء والدواء والمحروقات للأهالي بينما يتم تأمين هذه المواد عبر الطيران المروحي أو اسقاطها من الجو بواسطة المظلات من خلال الطيران السوري والروسي.