محليات

طرطوس: التركيز على التواصل مع المواطنين ومتابعة قضاياهم

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة التواصل مع المواطنين والتركيز على الجولات والعمل الميداني في إطار عمل الوحدات الإدارية لمتابعة قضايا المواطنين وتفعيل عمل لجان الأحياء وإشراكهم في الخطط التنموية.

ولفت المحافظ خلال اجتماع تتبع تنفيذ المشاريع إلى ضرورة الاهتمام بقطاع النظافة وإقامة أيام عمل طوعي بالتعاون مع كل القطاعات الرسمية والأهلية والشعبية والاستعانة بآليات القطاع الخاص، وعدم ربط النظافة في الوحدات بضرورة تامين عمال النظافة في الوحدات الإدارية.

وأكد المحافظ ضرورة وضع سجل خاص لأسر الشهداء والمخطوفين والمفقودين والجرحى يتضمن كل البيانات التفصيلية ووضع رؤية للتوسع بمراكز خدمة المواطن كإجراء إداري يخفف الاعباء عن المواطنين، داعيا إلى مكافحة الهدر والمخالفات والاعتماد على الارشفة الالكترونية، مشيرا إلى أنه سيتم منح مكافأة مالية لكل وحدة إدارية تنفذ خطتها المستقلة بنسبة مئة بالمئة، إضافة إلى دعمها بالإعانات المالية في العام القادم.

وتم خلال الاجتماع استعراض واقع المشاريع المنفذة في الوحدات الإدارية والصعوبات التي تعترض التنفيذ وسبل تذليلها، حيث تم التركيز على ضرورة الإسراع بإجراءات الإعلان والتعاقد، إضافة إلى إعداد الخطط المرنة والتمييز بينها وبين الموازنة السنوية.