الشريط الاخباريسورية

اتصال دائم بين موسكو وأنقرة للتحضير للحوار السوري في استانا

أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية ان موسكو وانقرة على اتصال دائم في اطار التحضير للحوار السوري في استانا عاصمة كازاخستان .

وقال بيسكوف اليوم “إن موسكو وأنقرة على اتصال دائم في إطار التحضير للمفاوضات السورية في أستانا”.

إلى ذلك امتنع بيسكوف وفق ما نقل عنه موقع روسيا اليوم عن التعليق على أنباء تحدثت عن توصل موسكو وانقرة لخطة بشأن وقف الاعمال القتالية في سورية.

وكانت وسائل اعلام تركية ذكرت في وقت سابق اليوم ان روسيا وتركيا توصلتا لاتفاق بشأن وقف الاعمال القتالية في سورية يدخل حيز التنفيذ ليلة الغد بعد اخذ موافقة الحكومة السورية والاطراف الاخرى عليه.

وأضاف بيسكوف ” فعلا هناك اتصالات لا تتوقف مع الشركاء الأتراك لبحث مختلف الخيارات بشأن صيغة الحوار المقرر إجراؤءه في أستانا وتأتي هذه الجهود في سياق البحث عن سبل إيجاد تسوية سياسية في سورية”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث أمس مع وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو فى اتصال هاتفي الخطوات العملية لوقف العمليات القتالية فى سورية وبدء حوار سورى في استانا.

يشار إلى أن اجتماعا ثلاثيا جمع وزراء خارجية روسيا وايران وتركيا في موسكو الأسبوع الماضي أكد اتفاق الجميع على التسوية السياسية للأزمة فى سورية مع الاستمرار في محاربة تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين وتوصلوا الى بيان مشترك يتضمن اجراءات سياسية لحل الازمة ويؤكد على سيادة ووحدة الأراضي السورية.