محليات

مجلس محافظة حلب ..عقود موسمية لذوى الشهداء وتخديم المدارس المفتتحة فى الاحياء الشرقية مطالبهم

تركزت مطالب أعضاء مجلس محافظة حلب على جملة من القضايا الخدمية والمعيشية ابرزها تأمين عقود موسمية لذوى الشهداء وإعادة الإعمار.
وخلال الجلسة الاولى للمجلس فى دورته العادية الاولى اليوم طالب الاعضاء بتقييم مناطق المخالفات والمخطط التنفيذى لمقاربة خطط اعادة الاعمار وفق رؤى تلائم الواقع السكانى وتخديم المدارس المفتتحة فى الاحياء الشرقية بالمياه وتزويدها بمازوت التدفئة وإعادة النظر بأجور سيارات النقل /السرافيس/ وتفعيل رخص توزيع أسطوانات الغاز فى عدد من الأحياء.
كما دعا الاعضاء الى تشديد الرقابة على الافران وتحسين نوعية الرغيف وترخيص مولدات الامبيرات فى الاحياء التى تمت اعادة الامن والاستقرار اليها وصيانة شبكات المياه بالسرعة القصوى تسهيلا لعودة الاهالى الى منازلهم .
وأشار محافظ حلب حسين دياب الى أن المحافظة وبعد عودة الامن والاستقرار الى الاحياء الشرقية وضعت خطة أولويات للعمل وباشرت بتنفيذها وما يزال العمل مستمرا لإزالة الانقاض وفتح الشوارع وخاصة الرئيسية منها حيث بلغت نسبة الانجاز فيها نحو 60 بالمئة كما تمت اعادة تفعيل 6 أقسام للشرطة وافتتاح 18 مدرسة يداوم فيها أكثر من 4500 تلميذ ممن حرمهم الارهاب من التعليم لأكثر من اربعة اعوام .
ولفت الى أن الايام القادمة ستشهد تفعيل مركزين صحيين ونقطة طبية مشددا على مديرى المديريات الخدمية وأعضاء المكتب التنفيذى ضرورة الوجود فى مواقع العمل كما دعا أعضاء مجلس المحافظة للتعاون مع لجان الاحياء للوقوف على الواقع الخدمى ومتابعة التنفيذ 0
وأكد رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش أن مرحلة اعادة الاعمار تتطلب جهودا كبيرة وخاصة من قبل المواطنين وأعضاء مجلس المحافظة لتتبع واقع العمل.
وتم خلال المجلس انتخاب أمين سر المجلس جورج بخاش بالتزكية بعد انسحاب محمد جمعة العبد الله من الترشيح وكل من المراقبين على الحمدو ويوسف  أبو عباية.
هذا ويتابع المجلس أعمال دورته يوم غد بمناقشة الواقع الخدمى فى جملة من القطاعات