محليات

ترويج السياحة لأكبر مصنع عالمي للأوكسجين الطبيعي في السويداء

أكد مدير سياحة السويداء أن المديرية انتهت من اعداد الخطة الترويجية لمنطقة ظهر الجبل الواقعة الى الشرق من مدينة السويداء.
وأوضح مدير السياحة يعرب العربيد فى تصريح له اليوم أن الهدف من هذه الخطوة تمكين الجهات المعنية بالاستثمار من اعداد البنى التحتية
فى منطقة ظهر الجبل وتجهيزها واستقطاب وجذب الاستثمارات السياحية اليها والترويج لهذه المنطقة التى تشتهر بطبيعتها الجبلية الساحرة وبهوائها العليل وتعد أكبر مصنع للأوكسجين على مستوى العالم وفقا لمعايير الامم المتحدة بالإضافة لكونها تحتل أهمية سياحية خاصة على مستوى المحافظة والمنطقة الجنوبية وتشكل منطقة اصطياف سياحى وأرضا بكرا للاستثمار وتضم عشرات المشروعات السياحية المنفذة والموضوعة فى الخدمة و قيد التنفيذ .
وبين العربيد أن المديرية مستمرة بالتواصل مع عدد من المستثمرين الراغبين باستثمار مواقع الاستثمار السياحى بالمحافظة والترويج لبقية
المواقع التى لم يتم حجزها بعد بالإضافة لعرض وترويج الفواصل الترويجية الخاصة بعدد من المواقع السياحية والأثرية بالمحافظة.
يشار الى أن منطقة ظهر الجبل يتراوح ارتفاعها عن سطح البحر بين 1200 و1800 متر وتحتوى على مواقع أثرية يعود بعضها لأربعة آلاف سنة قبل الميلاد الى جانب انتشار آلاف الدونمات من الاراضى الحراجية الطبيعية والأراضى المشجرة.