الشريط الاخباريسلايدسورية

دير الزور: الجيش باسناد جوي يكبد تنظيم داعش الإرهابي خسائر على عدد من المحاور

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي ضربات مكثفة على تجمعات تنظيم “داعش” والمناطق التي تسلل إليها إرهابيوه في محيط مدينة دير الزور وريفها.

وذكر مصدر عسكري في ان سلاحا الجو السوري والروسي نفذا طلعات جوية على تجمعات ونقاط تحصن وتسلل إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة المعامل وتلة التأمين والصالة والمقابر وتلة بروك بدير الزور.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير عشرات الآليات والعربات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم”.

وفي وقت سابق اليوم نفذت وحدات الجيش بإسناد جوي ضربات مركزة “دمرت خلالها آليات مزودة برشاشات ومدفعا ثقيلا وعربة بي ام بي ودبابتين على مختلف محاور الاشتباكات التي دارت مع إرهابيي “داعش” وتحركاتهم في منطقة المقابر وأحياء الحويقة والرشدية والصناعة والجبيلة ومحيط كل من البانوراما والمطار وجبل الثردة وقرى البغيلية والحسينية والجنينة”.

ودمرت حامية مطار دير الزور عربة مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار يقودها انتحاري من تنظيم داعش الإرهابي قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط المطار.

وأحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل لتنظيم داعش التكفيري باتجاه النقاط العسكرية في منطقة تل بروك شمال غرب مدينة دير الزور وقضت على 5 من إرهابييه وأصابت آخرين.

ولفتت مصادر أهلية من مدينة دير الزور إلى ان تنظيم داعش الإرهابي “قام بتهريب عائلات متزعميه من الجنسيات الأجنبية من أحياء المدينة باتجاه الريف القريب”.

إلى ذلك أقر تنظيم داعش بتكبده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ونشر على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء العديد من قتلاه من بينهم الإرهابيين ابراهيم على شلاش وحمود الناصر.

وأشارت مصادر أهلية من مدينة الميادين وبلدة العشارة وقرية البوليل بالريف الشرقي إلى ان عناصر المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية “أحرقوا عددا من مراكز تنظيم داعش وسيارات بعضها تابع لما يسمى /الحسبة/ وقضوا على 9 إرهابيين”.

وأطلقوا إرهابيي تنظيم داعش ظهر اليوم قذائف هاون وصاروخية على حي الجورة ما تسبب “بإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل دون وقوع إصابات بين المدنيين”.