أخبار البعث

فرع الجبهة الوطنية التقدمية بالحسكة.. القيادة منفتحة للحوار،مع جميع القوى السياسية الكردية وليس مع البعض منها

قال الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحسكة للحزب خلال ترأسه اجتماع قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية  إن توجه القيادة السياسية  هو نحو التهدئة واضفاء لغة الحوار بدل،لغة الرصاص في المرحلة القادمة في ظل المناخ السياسي المناسب ، مع القوى السياسية الكردية  ونحن مقبلون  على مؤتمر استانا  وبالنسبة للاخوة الأكراد  وهم جزء مهم من المجتمع السوري  فالحوار مفتوح معهم ونحن معهم في مشاركتهم بأي حوار لكن عليهم ان يتوحدوا بوفد واحد مشترك والحكومة السورية ستدرس هذا الموضوع ،فالقيادة السورية تريد الحوار مع جميع القوى السياسية الكردية وليس البعض منها .

فالبنادق يجب أن تتوحد بوجه الإرهاب الذي يستهدفنا نحن كسوريين بمختلف مكوناتنا

كما أكد الناصر على ضرورة المشاركة كقيادة سياسية في حث المواطنين على الالتحاق بالخدمة الإلزامية والاحتياطية ، والفيلق الخامس .

بدورهم  أشار  أمناء فروع الجبهة الوطنية التقدمية بضرورة اقامة لقاءات جماهيرية للتعريف  بالفيلق الخامس ،كما شكروا القيادة الإدارية في المحافظة في ظل تحسن الخدمات  من تحسن  رغيف الخبز ، ووضع مطار القامشلي ، والاسعار  وتوفر المحروقات / الغاز _مازوت /

والمدارس تعمل ،وهذا يسجل للحكومة رغم ان واردات الدولة شبه معدومة إلا أن الدولة مازالت تقدم الرواتب حتى لأبناء المحافظة الخارجة عن السيطرة .مازاد ثقة المواطن بالقيادة .

كما دان الرفاق المجتمعون تعدي نظام اردوغان على الأراضي السورية  وتجاوزهم على /200/ هكتار  لضم جسر عين ديوار في مدينة المالكية  .

كما طالبوا بعدة مطالب  خدمية منها:

-إنشاء مخبز نصف آلي في حي زنود بمدينة القامشلي .

-احداث مستوصف طبي،في حي طي بمدينة القامشلي،

-تأمين عقاقير داء الكلب غير المتوفرة في الحسكة . وقد رد السيد المحافظ بانه تم توجيه البلديات بمكافحة الكلاب الشاردة اما بالقتل بالرصاص او بوضع السم في الحاويات ريثما يتم تأمين العقار الطبي المناسب .

– اعادة النظر بمديري الدوائر الذين مضى على تكليفهم سنوات طويلة بادارة مديرياتهم .

– الاهتمام أكثر بالمحاصيل الاستراتيجية لأنها سلاح سورية الأمضى  منذ عقود .

– وتشجيع المحاصيل العطرية بما لا يؤثر على محصولي القمح والشعير ومحصول،القطن .

وطالب البعض بتوحيد الفصائل المؤازرة للجيش العربي السوري .

-الاسراع بتنفيذ قانون التمليك للمنتفعين ،حيث تم تطبيقه في،جميع المحافظات إلا في الحسكة .

وفيما يتعلق بموضوع قرار تحديد اسعار امبيرات الكهرباء وضح السيد اللواء جايز الحمود الموسى محلفظ الحسكة  ان المحافظة اصدرت قرار ا بتحديد اسعار الامبيرات لاصحاب المولدات لكن هناك الكثير  لم يلتزم بهذا القرار ، والاهالي مازالوا يخضعون لابتزاز اصحاب المولدات لذلك نتمنى من الاهالي اولا التقيد بالتسعيرة وايصال شكواهم  على كل من يخالف ليتسنى  لنا محاسبته وتم توقيف بعض اصحاب المولدات المخالفين الذين قاموا  بكتابة تعهدات بعدم رفع السعر مرة اخرى والذين كان يبررون للمواطنين سبب رفع السعر ، هو ارتفاع سعر المازوت علما انهم يشترون المازوت بسعر /35/ ليرة سورية بسعر مدعوم  ..

الحسكة  البعث ميديا  عبدالرحمن السيد