الشريط الاخباريسلايدسورية

الجعفري: اجتماع أستانا يهدف لوقف الأعمال القتالية

أكد الدكتور بشار الجعفري رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى أستانا أن الاجتماع يهدف إلى تثبيت اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وقال الجعفري في بيان له خلال افتتاح اجتماع أستانا اليوم: إن احتضان العاصمة الكازخية أستانا هذا الاجتماع السوري- السوري هو ترجمة لدبلوماسية الوساطة والانفتاح، وثمرة لجهود مشتركة بذلتها عدة أطراف ولا سيما الأصدقاء الروس والإيرانيون بهدف تثبيت قرار وقف الأعمال القتالية على كامل أرجاء سورية، باستثناء المناطق التي توجد فيها تنظيمات “داعش” و”جبهة النصرة” الإهاربيين والتنظيمات المسلحة الأخرى التي رفضت الانضمام إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وتابع الجعفري: أنه تم استجلاب قطعان الإرهابيين من زوايا الأرض الأربع وتجميعهم وتدريبهم وتسليحهم وتمويلهم ونقلهم عبر حدودنا مع دول الجوار ومن ثم دفعهم لسفك دماء السوريين وتبرير إرهابهم الجاهلي هذا بأنه معارضة سورية معتدلة معدلة وراثيا وفق أجندة معدة مسبقا كل ذلك ينصف المشهد ويضفي المصداقية على أن كثيرا مما جرى في البلاد مصدره قوى خارجية وأجندات تدخلية ومشاريع شيطانية لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بطموحات وآمال الشعب السوري.

وقال الجعفري: إن حكومة الجمهورية العربية السورية لم تدخر جهدا منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية لإيجاد تسوية، وقد أثبتت ذلك مرارا وتكرارا، كما انخرطت الحكومة السورية بشكل فعال مع الشريكين الروسي والإيراني للبناء على تحرير مدينة حلب من الإرهاب للتوصل إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وفي ختام بيانه قال الجعفري: لنكن جميعا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا في حقن الدماء السورية وتحقيق تطلعات الشعب السوري الذي له الحق الوحيد والحصري في تقرير مستقبله بنفسه وتحديد شكل نظامه السياسي.