محليات

إنارة طريق مطار حلب الدولي بالطاقة الشمسية

أقرت اللجنة الفرعية لإعادة الاعمار فى محافظة حلب خلال اجتماعها اليوم ثمانية عقود لمشروعات بكلفة 421 مليون ليرة لاستكمال مشروعات اعادة اعمار الاحياء المطهرة من الإرهاب.
وتتضمن المشروعات صيانة عدد من المدارس وترحيل الانقاض وتأهيل الشوارع فى عدد من الاحياء السكنية بالإضافة الى مشروع انارة طريق مطار حلب الدولى باستخدام معدات وتقنية الطاقة الشمسية.
وبين محافظ حلب حسين دياب ان الاعمال مستمرة لإعادة الحياة الى هذه الاحياء وتوفير الاحتياجات الخدمية والمعيشية للمواطنين لافتا الى انه تم خلال الفترة الماضية انجاز الكثير من الاعمال المطلوبة وخصوصا فى مجال فتح الشوارع وترحيل الانقاض وإصلاح المرافق الخدمية والبنى التحتية بالإضافة الى افتتاح المدارس والمراكز والنقاط الطبية وتفعيل الاقسام الشرطية وتركيب خزانات مياه وغيرها من الخدمات الاساسية ولا يزال أمامنا عمل مطلوب انجازه لإزالة كل مخلفات الارهاب عن هذه الاحياء والمناطق السكنية .
وأكد المحافظ ضرورة تسريع وتائر العمل وزج كل الامكانيات الفنية والبشرية لانجاز ما هو مطلوب مع حسن التنفيذ مع تفعيل عمل لجان المتابعة والإشراف للوقوف على عمل الجهات المنفذة والتأكد من التزامها بالشروط العقدية والمدد الزمنية المحددة .
وتقرر خلال الاجتماع رفع الاضابير المتعلقة بهذه المشاريع الى اللجنة العليا لإعادة الاعمار .