دولي

سفير فنزويلا في تونس:كما فشلت أمريكا في دمشق ستفشل في كراكاس

أكد السفير الفنزويلي في تونس عفيف تاج الدين أن مؤامرات واشنطن ستتكسر على عتبات كراكاس كما تكسرت على عتبات دمشق.

وقال السفير تاج الدين في افتتاح معرض صور في مقر السفارة الفنزويلية بتونس بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل الزعيم الفنزويلي البوليفاري أوغو شافيز إن “الرأسمالية العالمية تريد تكرار السيناريو السوري في فنزويلا” ونحن واعون لذلك ونقول لهم: “مؤامرتكم ستفشل ومثلما تكسر مشروعكم على عتبات سورية فإنه لن يكتب له أصلا أن يولد على عتبات أمريكا الجنوبية والوسطى وحتى إن استعملتم ترسانة القناصة ذاتها وإن شعوب أمريكا الجنوبية تنادي شعوب إفريقيا وآسيا وكل أحرار العالم للوقوف صفا واحدا للتصدي لعدو الإنسانية الرأسمال العالمي”.

وشارك في معرض الصور سفراء روسيا ومصر ودول أمريكا الجنوبية يتقدمهم سفيرا كوبا والبرازيل إلى جانب عشرات الشخصيات السياسية التونسية في مقدمتهم زوجة الشهيد القومي محمد البراهمي.

وضم المعرض قسمين الأول تضمن صورا جمعت الزعيم الراحل شافيز مع عدد من زعماء العالم والقسم الثاني وهو الأكبر تضمن صورا للقاءات الزعيم البوليفاري الراحل مع شعبه الفنزويلي تظهر مدى إكبار الزعيم الراحل لشعبه الكادح.

وتحيي فنزويلا اليوم الذكرى السنوية الأولى لرحيل زعيمها الوطني الكبير أوغو شافيز الذي توفي بعد صراع مرير مع المرض مخلفا وراءه تاريخا حافلا بالمواقف الوطنية والإنسانية المعبرة عن روح الثورة البوليفارية الرافضة للظلم والاستبداد والهيمنة الامبريالية على العالم.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات تستهدف أمنها واستقرارها من خلال سعى الحركات اليمينية وقوى الثورة المضادة لزعزعة هذا الاستقرار وجر البلاد إلى حالة من الفوضى مدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ووسائل إعلامها المضللة وهو الأمر الذي يواجهه الشعب الفنزويلي بكل فئاته من عمال وفلاحين وفقراء بالالتفاف حول حكومة الرئيس نيكولاس مادورو والتمسك بنهج الزعيم الراحل شافيز.