الشريط الاخباريمحليات

خلال لقائه يازجي.. أميري: سورية تمثل خط المقاومة في العالم الإسلامي

أكد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايرانى رضا صالحي أميري ان سورية تمثل خط المقاومة في العالم الاسلامي، معربا عن امله في ترسيخ الامن والاستقرار فيها.

وأشار أميرى خلال لقائه في طهران اليوم مع وزير السياحة المهندس بشر يازجي الذي يزور ايران حاليا للمشاركة في فعاليات اختيار مدينة مشهد عاصمة ثقافية للعالم الاسلامي لعام 2017 الى ان قائد الثورة الاسلامية الايرانية يولي أهمية بالغة لإرساء أسس الأمن والاستقرار في سورية والتصدي للإرهابيين.

واستنكر أميرى الاعتداءات الاجرامية التي تقوم بها التنظيمات الارهابية المتطرفة بحق التراث الثقافي والحضاري والتاريخي في سورية، معربا عن أمله في القضاء على الارهاب في سورية قريبا وعودة الامن والاستقرار اليها.

من جانبه اشار يازجي خلال اللقاء الى العلاقات العريقة التي تربط سورية وايران، داعيا الى الاستمرار في تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات وخاصة الثقافية والسياحية، واصفا اختيار مشهد عاصمة ثقافية للعالم الاسلامي بالحدث الكبير.

وكانت المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة “ايسيسكو” اختارت اليوم مدينة مشهد الايرانية عاصمة ثقافية للعالم الاسلامي لعام 2017، وذلك في احتفال شارك فيه الوزير يازجى وعدد من المسؤولين الايرانيين و250 شخصية ثقافية وسياسية من 51 دولة.

يذكر ان منظمة “ايسيسكو” تختار سنويا 3 مدن من الدول الاسلامية احداها تكون عربية والثانية أفريقية والثالثة اسيوية لتكون عواصم للثقافة الاسلامية في كل عام.