محليات

سلسلة اجراءات لتحسين النقل الداخلي في حلب.. والميكروباصات تعود إلى الأحياء المحررة

ناقشت لجنة نقل الركاب فى حلب خلال إجتماعها اليوم واقع قطاع النقل والمرفق المرورى بالمحافظة وسبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. ووافقت اللجنة على قبول كل الميكروباصات المسجلة خارج المحافظة للعمل على خطوط النقل الداخلى التى تخدم الأحياء التى تمت إعادة الأمن والاستقرار اليها وبالمدينة.
كما تم تكليف مديرية النقل وهندسة المرور بإعادة دراسة جميع مسارات الخطوط ضمن الاحياء التى تمت إعادة الأمن والاستقرار اليها وتحديد الملاك العددى لكل خط منها وتشكيل لجنة فنية مهمتها إيجاد الأماكن المناسبة لتكون كراج انطلاق مؤقتا للميكروباصات التى تعمل على بعض خطوط ريف المحافظة.
وأشار محافظ حلب حسين دياب إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتوفير خدمات النقل للمواطنين وخاصة بعد عودة الامن والاستقرار الى جميع أحياء المدينة بعد فتح الشوارع الرئيسية والفرعية وازدياد الحاجة الى المزيد من وسائل النقل لتأمين انتقال المواطنين بين الأحياء
وشدد على أهمية تنظيم حركة السير واتخاذ التدابير اللازمة لمنع الاختناقات المرورية وخاصة فى أوقات الذروة ومراقبة عمل الميكروباصات واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق السائقين غير الملتزمين بخطوط سيرهم والذين لا يصلون إلى نهايات الخطوط المحددة.
ولفت المحافظ الى ان قرار اللجنة المتضمن قبول كل الميكروباصات المسجلة خارج المحافظة للعمل على خطوط النقل الداخلى بالمدينة يهدف إلى توفير العدد الكافى من الميكروباصات العاملة على مختلف الخطوط ومنع ظاهرة تغيير مسارات الخطوط التى يلجأ اليها بعض السائقين.
حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة وعدد من المعنيين.