صحة

علامات تدل على وجود أمراض في العين

أثبتت العديد من الدراسات أن العمل على الكمبيوتر لفترة طويلة جدا واستخدام الموبايلات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية البصرية يمكن أن تضر بشكل خطير الأعصاب البصرية وتلف أنسجة العين، لذا فإن هناك عددا من الأعراض المفاجئة التي تدل على وجود أمراض في العين يجب عدم تجاهلها أبدا، وفقا لما جاء في تقرير نشره الموقع الإلكتروني”تايمز أوف إنديا” الهندية.

وحسب التقرير من العلامات التي تدل على وجود مشكلة مرضية في العين منها

1.عدم وضوح الرؤية:  إذا كنت تعاني من عدم وضوح بالرؤية، فإن ذلك يعني أن الأعصاب البصرية قد ضعفت أو أنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

2.جفاف العين: إذا كانت عينيك جافة باستمرار يمكن أن تكون ناتجة عن متلازمة الرؤية الحاسوبية التي يمكن أن تسبب منع للسوائل في العينين.

3.عدم القدرة على فتح عينيك في الضوء الساطع: عندما يكون لديك عدم قدرة في فتح عينيك في الضوء الساطع، فإنه دليل على حساسية الضوء وهي حالة فشل الأعصاب البصرية على امتصاص الضوء الساطع.

4.تورم الجفن: إذا لاحظت تورما في الجفن بالعين فهذا يدل على العدوى، لذا يجب استشارة الطبيب المختص، لأنها يمكن أن تضر الرؤية.

5.احتقان العين بالدم: إذا كان لديك احمرار بالعين بشكل مستمر يمكن أن تكون بسبب الضغوط أو السكتة الدماغية، إذا كان يصاحبها احمرار وحكة يمكن أن تكون أحد أعراض الإصابة بالتهاب الملتحمة.