سورية

دوفينتر…معركة الرئيس الأسد ضد الإرهاب هي معركتنا

أكد رئيس الوفد البرلماني البلجيكي فيليب دوفينتر الذي يزور سورية في الوقت الحالي أن الشعب السوري هو ضحية العقوبات والمقاطعة الأوروبية، ولا سيما اللاجئين والجرحى والمرضى الذين كانوا أوائل المتضررين جراء هذه العقوبات، لافتا إلى ضرورة العمل على رفع هذه العقوبات من أجل كسب الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

جاء تصريح دوفينتر عقب جولة للوفد البرلماني اليوم في دير مار يعقوب المقطع في بلدة قارة بريف دمشق، حيث قال إن معركة السيد الرئيس بشار الأسد ضد التنظيمات الإرهابية ولا سيما تنظيم “داعش” هي معركتنا لأننا نعتبر هذه التنظيمات عدوا مشتركا لذا يجب الوقوف إلى جانب الرئيس الأسد.

ووصف دوفينتر لقاء الوفد البرلماني مع الرئيس الأسد بـ المؤثر، قائلاً «وجدنا أن الرئيس الأسد رجل شجاع ويسعى إلى سورية متعددة الأطياف».

كما أشار إلى أن الأماكن المقدسة التي زارها الوفد صباح اليوم بريف دمشق مثل دير مار يعقوب المقطع لها رمزية كبيرة جدا، فهي تظهر التعايش الديني في الشرق الأوسط، مبينا أن «سورية دولة علمانية ويجب أن تبقى كذلك، الأمر الذي يفترض الوقوف إلى جانب الرئيس الأسد».

من جهة ثانية أشار رئيس الوفد البلجيكي إلى أهمية تحرير مدينة حلب من الإرهابيين، حيث «كان لتحريرها رمزية كبيرة وخطوة مهمة في معركة سورية ضد الإرهاب»، موضحا أن زيارة الوفد للمدينة كانت مؤثرة جدا اطلع فيها وتعرف على حقيقة ما جرى، خلافا لما نقلته وسائل الإعلام الغربية حولها من أخبار ومعلومات غير صحيحة وملفقة وكاذبة.