محليات

مساعدات غذائية “روسية” للمتضررين جراء الارهاب فى قرية الجنينة

فى اطار المساعدات الإنسانية المقدمة من روسيا الاتحادية لتعزيز صمود السوريين فى مواجهة الإرهاب تم اليوم توزيع دفعة جديدة من المساعدات الغذائية على 350 أسرة متضررة جراء الارهاب فى قرية الجنينة بريف السويداء الشمالى الشرقى.
وأشار محافظ السويداء عامر العشى خلال مشاركته فى التوزيع الى ان هذه المساعدات تعبر عن مواقف روسيا حكومة وشعبا الداعمة لسورية ووقوفها الى جانب الشعب السورى فى التخفيف من تداعيات الحصار الجائر على سورية ومواجهة التنظيمات الارهابية حتى تحقيق النصر ودحر الإرهاب.
ولفت ممثل مركز التنسيق الروسى فى حميميم فى المنطقة الجنوبية العقيد /أناتولى زاخورين/ فى تصريح للصحفيين الى أن هذه المساعدات تأتى فى إطار مساعدات تشمل عموم البلاد وهى تسير بالتوازى مع المهمة التى ينفذها الجانب الروسى بالتعاون مع الحكومة السورية لتسريع عملية إعادة الهدوء والاستقرار فى البلاد عبر المصالحات والتسويات التى تجرى فى المناطق. إضافة الى متابعة عمليات القضاء على الإرهاب والمساهمة فى استعادة البسمة والفرح على وجوه الاطفال//.
وعبر عدد من الأهالى عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة ولمواقف روسيا الداعمة للشعب السورى للتخفيف من معاناته وتعزيز صموده فى مواجهة الحرب العدوانية الارهابية عليه.
وكان تم توزيع هدايا والعاب وحقائب مدرسية على نحو 300 طفل فى قرية ام ضبيب ومحيطها بريف السويداء الشمالى الشرقى فى العاشر من الشهر الماضى مقدمة من أطفال روسيا لأطفال سورية.