محليات

زراعي اللاذقية: صرف “227” مليون ليرة للمتضررين من الصقيع العام الماضي

يواصل المصرف الزراعي التعاوني باللاذقية عمليات صرف قيمة تعويض المزارعين المتضررين جراء موجة الصقيع التي شهدتها المحافظة العام الماضى والبالغة اكثر من 227 مليون ليرة.

وبين مدير المصرف المهندس ميلاد عيسى أن عمليات صرف قيم الاضرار بدات منذ ثلاثة اسابيع، لافتا الى ان المبلغ المخصص  للمتضررين في منطقة اللاذقية يبلغ 119.138 مليون ليرة، استفاد منه 9397 مزارعا في المنطقة وهو تعويض محصور بالحمضيات فقط، فيما المبلغ المخصص للمتضررين في منطقة الحفة يبلغ 34 مليون ليرة، والمبلغ المخصص للمتضررين في منطقة القرداحة يبلغ 74 مليون ليرة.

واشار عيسى الى ان المصرف يقدم قروضا قصيرة الاجل على شكل خدمة بيوت بلاستيكية بقيمة 1000 ليرة للمتر المربع وخدمة اعلاف بقيمة 85 الف ليرة للبقرة الواحدة وخدمة فروج بمقدار 600 ليرة للصوص الواحد، على ان يتم التسديد في فترة تتراوح ما بين  6 و 10 اشهر من تاريخ منح القرض، موضحا انه تم العام الماضي منح قروض مماثلة على مستوى المحافظة بلغ اجمالي قيمتها 41.800 مليون ليرة سورية.

وتسببت موجة الصقيع التى شهدتها محافظة اللاذقية العام الماضي بأضرار للزراعات المحمية والخضار الشتوية في مختلف مناطق المحافظة.