محليات

عمال الإسمنت والأترنيت بحلب يطالبون بتأهيل المعامل ورفع الأجور

طالب عمال نقابة عمال الإسمنت والاترنيت بحلب خلال مؤتمرهم السنوي أمس بإعادة تأهيل المعامل والشركات ورفدها باليد العاملة والخبرات الفنية اللازمة ورفع الأجور والرواتب وإعادة النظر بقيمة الوجبة الغذائية ومنح العمال تعويض إنجاز.

وأكد رئيس مكتب العمال والإقتصادي في فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور زياد صباغ أن المطلوب الآن وضع الخطط والبرامج وتحديد الآليات لإعادة الإعمار وبناء ما دمره الإرهاب، مبينا أن قطاع الإسمنت سيكون له دور مهم في إنجاز المشاريع المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه لفت رئيس إتحاد عمال حلب زكريا بابي إلى أهمية تكثيف الجهود والعمل بروح المسؤولية والوطنية، مشيرا إلى أن الطبقة العاملة كانت وستبقى في الصفوف الأولى بعملية التنمية والبناء والدفاع عن الوطن.

كما بين رئيس مكتب النقابة عبد الكريم عاصي أن المكتب نفذ جولات ميدانية لمواقع العمل جرى خلالها تقييم حجم الأضرار في شركات الاسمنت جراء الإرهاب مشيرا إلى أنه ستتم إعادة تشغيل مطاحن الأسمنت بشكل مبدئي، مبينا أن المكتب عدل مزايا صندوق المساعدة الاجتماعية وأن أبرز صعوبات العمل تتمثل بنقص اليد العاملة والخبرات الفنية.