محليات

الموسى يبحث مع عدد من ممثلي المنظمات الإنسانية تعزيز التعاون المشترك

بحث محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى أمس مع ممثلي عدد من المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وزيادة حجم المساعدات المختلفة لتلبي حاجة المواطنين الوافدين والمهجرين والمحتاجين من المحافظات الأخرى.

وأكد المحافظ أهمية تعزيز التعاون مع المنظمات الإنسانية، مشيرا إلى أن المحافظة تستقبل آلاف العوائل الوافدة من المحافظات الأخرى جراء الإرهاب وتقدم لهم المساعدات المختلفة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمات الإنسانية وأن الكميات الواصلة من هذه المساعدات غير كافية.

ولفت الموسى إلى استعداد المحافظة لتقديم كل مساعدة ممكنة للمنظمات الإنسانية بهدف تقديم يد العون إلى المواطنين المهجرين من محافظة الرقة جراء الإرهاب سواء الموجودين في المحافظة أو في ريفي مدينتي الرقة وحلب وإمكانية دعمهم بالمساعدات الغذائية والطبية وتخفيف المعاناة عنهم مشيرا إلى أنه تم البحث مع ممثلي منظمة برنامج الغذاء العالمي إمكانية إيجاد حلول تساهم في زيادة كميات المساعدات من المواد الغذائية وفق الاحتياجات الفعلية للأسر المخصصة بالتوزيع وفق الجداول التي وضعتها لجنة الإغاثة الفرعية.

وبين ممثل برنامج الغذاء العالمي ابراهيم صليبا أن البرنامج يسعى بالفترة القادمة إلى تأمين 60 طنا من مادة الخميرة لعمل المخابز وأن البرنامج يعمل حاليا على إيصال 37 ألف سلة غذائية شهريا لتوزيعها على الأسر المستحقة وفق معايير الاستهداف الخاصة بلجنة الإغاثة الفرعية.

وأوضح مدير مكتب مفوضية شؤون اللاجئين روبين الكسندريان أهمية الوصول إلى الأهالي المهجرين من مدينة الرقة إلى مناطق مبروكة بريف الحسكة وتل أبيض وعين عيسى بريف الرقة وعين العرب بريف حلب وسبل الوصول إليهم وتقديم الدعم لهم بالتعاون مع محافظة الحسكة وممثلي المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة.

وأشار ألكسندريان  إلى أن مكتب المفوضية يسعى خلال الشهر الحالي إلى إيصال وتقديم بعض التجهيزات والمعدات الخاصة بعمل الأفران لا سيما فرن الحسكة الأول.