دولي

روغوزين يؤكد قدرة الجيش الروسي على صد أي معتد في أي نقطة من العالم

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ديميتري روغوزين قدرة الجيش الروسي على صد أي معتد في أي نقطة من العالم حتى لو كان هذا المعتدي هو”زعيم العالم الغربي المدجج بالسلاح وحلفاوءه”.

وقال روغوزين في مقابلة مع وكالة انترفاكس الروسية للانباء نشرت اليوم..إن “وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ما زال يعيش أوهامه حول الصواريخ الروسية الصدئة” مضيفا.. “أعرف ماتيس جيدا.. على الأرجح عفا عليه الزمن قليلا خلال فترة غيابه عن البنتاغون ولذلك لا يدرك مدى التقدم الكبير الذي أحرزته الصناعة الحربية الروسية فى المجالين العلمى التقنى والصناعي”.

وتابع المسؤول الروسي.. “لا أتصور كيف يمكن لاحد أن يتحدث مع روسيا بلغة القوة.. اذا كان الحديث يدور عن ضمان أمن البلاد والدفاع عنها بالوسائل التقنية فقد بتنا أصحاب قوة.. لقد استعدنا هذه القوة وعليكم أن تتفقوا معنا”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي اعتبر مؤخرا أنه يجب “الحديث مع روسيا من موقف قوة” على حد تعبيره.

من جهة ثانية أشار روغوزين إلى أن العمل على تطوير منظومة “إس 500” الروسية للدفاع الجوي جار وفق الخطة مؤكدا أن ميزة المنظومة تكمن في مداها البعيد وفعاليتها الفائقة.

وقال روغوزين إن “العمل يجري على مراحل إذ طورت روسيا في البداية منظومة “إس 400″ ومن ثم إس 400 المزودة بصواريخ نوعية جديدة” مؤكدا إنتاج “إس 500” في المرحلة المقبلة.

وأضاف..”ستتميز إس 500 بالمقارنة مع سابقاتها بمداها وبفعاليتها لدى ضرب أي أهداف جوية وباليستية” لافتا الى ان روسيا تعمل بنشاط على تزويد جيشها بالروبوتات القتالية التي ستحمل أسلحة أوتوماتيكية بهدف وقاية الإنسان الذي يدير الروبوت خارج المنطقة الخطيرة أثناء الأعمال القتالية.

وتعمل مؤسسة ألماز أنتي على تطوير منظومة “إس 500” القادرة على اعتراض الأهداف على مسافات بعيدة وارتفاعات شاهقة فضلا عن قدراتها المطورة على اعتراض الصواريخ.