دولي

الدفاع الروسية: رئيس هيئة الأركان الروسية يلتقي نظيريه الأمريكي والتركي في أنطاليا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف التقى اليوم نظيريه الأمريكي والتركي في مدينة أنطاليا بتركيا.

وكانت الوزارة أوضحت في بيان لها نقله الموقع الإلكتروني لقناة روسيا اليوم في وقت سابق اليوم أن “رئيس هيئة الأركان العامة غيراسيموف سيبحث قضايا الأمن في سورية والعراق خلال لقائه رئيس هيئة الأركان التركية هلوسي أكار ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد”.

ويدعي نظام أردوغان بمحاربة الإرهاب في الوقت الذي يعمد إلى إحلال مجموعات إرهابية تابعة له مكان إرهابيي “داعش” في ريف حلب الشمالي وذلك تحت مزاعم الحرب على التنظيم التكفيري المعروف بشراكته معه في سرقة النفط والغاز السوري متجاهلا القرارات الدولية القاضية بتجفيف منابع الإرهاب وإغلاق الحدود ومنع تدفق المرتزقة إلى سورية وتجريم الاتجار بالنفط والغاز مع التنظيمات الإرهابية.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا مزعوما تشكل بدعوى مقاتلة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق وسورية بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن ارتكب خلالها طيرانه العديد من المجازر بحق السوريين في منبج والغندورة وطوخان الكبرى ودابق بريف حلب الشمالي والبوكمال بريف دير الزور الشرقي وعدة مناطق في الرقة وريفها راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح.