دولي

روحاني: تنظيم الانتخابات في إيران يتم وفقا للدستور والقوانين

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الانتخابات في إيران صحية وتنافسية وديمقراطية داعيا منتقديها داعيا للنظر إلى انتخاباتهم وتصحيح مسارها.

وقال روحاني في كلمه له اليوم خلال الاجتماع الثاني لمجلس خبراء القيادة في إيران في دورته الخامسة:”على المسؤولين الأميركيين الذين وصفوا الانتخابات الرئاسية الاخيرة في إيران بأنها غير ديمقراطية النظر لانتخاباتهم والانشغال بأمورهم ” لافتا في هذا الصدد إلى أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب وقبل انتخابه رئيسا كان يشكك في صحة الانتخابات في بلاده.

وأوضح روحاني أن إيران تقيم انتخاباتها وفقا للدستور والقوانين المرعية في البلاد مشيرا إلى أن مشاركة نحو 73 بالمئة من الشعب الايراني في الانتخابات الرئاسية الماضية دليل على احترامهم وإيمانهم بهذه الانتخابات.

بدوره دعا رئيس مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد جنتي في كلمته إلى المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات القادمة مبينا ضرورة تحلي المواطنين الإيرانيين بالمسؤولية واختيار الأصلح.

وكان رئيس لجنة الانتخابات في إيران علي أصغر أحمدي أعلن في وقت سابق اليوم أن الانتخابات الرئاسية الايرانية ستجري فى ال19 من أيار المقبل وستقام فى 140 منطقة خارج البلاد.