الشريط الاخباري

وفد برلماني أوروبي يزور دمشق: نقل الصورة الحقيقية لما يجري في سورية

بحثت لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب اليوم مع الوفد البرلماني الأوروبي برئاسة خافيير كوسو نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي أهمية نقل الصورة الحقيقة لما يجري على أرض الواقع في سورية للرأي العام الأوروبي دون تشويه وبعيدا عن التضليل الإعلامي إضافة للتعرف على ما تقدمه الحكومة من خدمات لمواطنيها وخططها لإعادة إعمار البلاد.

ولفت رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في المجلس بطرس مرجانة إلى أن الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية ليست على الصعيد العسكري فقط وإنما هناك حرب إعلامية تهدف لتشويه حقائق ما يجري فيها مشيرا إلى أن إصلاحات الحكومة تجلت في عدة جوانب من دستور جديد وقانون الإنتخابات وإصدار قانون جديد للأحزاب والصحافة والإعلام.
ودعا أعضاء اللجنة الوفد الأوروبي إلى العمل على إلغاء الاجراءات الإقتصادية القسرية أحادية الجانب عن الشعب السوري نظرا لما تتسبب به من ضرر بمصالحه في مختلف مناحي الحياة.

بدوره أشار رئيس الوفد إلى أن الهدف من الزيارة هو “نقل الصورة الواقعية لما يجري في سورية والتعاون لإيجاد حل سياسي للأزمة فيها” لافتا إلى إطلاع الوفد على واقع الأوضاع في حلب أمس.
يذكر أن الوفد مؤلف من 11 عضوا من دول مختلفة في البرلمان الأوروبي يرافقهم عدد من الخبراء والصحفيين.