محليات

شركة قابضة لإدارة واستثمار أملاك محافظة حمص وباصات نقل داخلي لحل مشكلة النقل بالأرياف

وافق مجلس محافظة حمص على تسمية عدد من المؤسسات الاقتصادية  والثقافية بأسماء الشهداء فى كل من قرى جب الجراح وفاحل والمشرفة.
وخلال جلسة المجلس الاولى اليوم من الدورة العادية الثانية للمجلس تم ترميم المقعدين الشاغرين للمكتب التنفيذى لمجلس المحافظة لقطاعى الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل بطريقة الانتخاب من قبل اعضاء المجلس ووفقا للقوانين والأنظمة.
كما وافق المجلس على ضرورة احداث شركة قابضة مساهمة مغفلة خاصة لإدارة واستثمار أملاك محافظة حمص وتشكيل لجنة من المجلس والأمانة العامة للمحافظة لإعداد الدراسات اللازمة ودعم مديرية النقل الداخلى بعدد من الباصات للمساهمة فى حل مشكلة النقل الجماعى من بعض الأرياف الى المدينة نظرا للحاجة الماسة اليها من خلال مشروع استثمارى يتم بموجبه شراء باصات توزع على الوحدات الادارية المشاركة بالمشروع.
واستعرض رئيس مجلس المحافظة المهندس سليمان المحمد جدول الاعمال حيث تمت الموافقة من قبل Hعضاء المجلس على فرض رسوم الخدمات على المحال التجارية فى كل من بلديات خربة الحمام والمضابع والناعم وقطينة مقسمة الى فئات بحسب الحركة والنشاط.
ولفت الى انه تم تحديد قيمة سعر المتر المربع الواحد من مشاريع التعبيد فى بلديات الشعيرات والبريج وقرب على والفرقلس.إضافة إلى استيفاء رسم يومى على إعلانات الطرق المحلية بأشكالها الثابتة والمتحركة فى الأماكن والمحلات العامة فى مدينة كفرلاها.
ويتابع مجلس محافظة حمص أعمال دورته العادية الثانية من العام الحالى بحمص حتى ال 15 من الشهر الحالى لمناقشة مجمل القضايا الخدمية والتربوية والثقافية والاجتماعية لكل القطاعات بالمحافظة.