محليات

مفهوم تغير المناخ سيدخل المنهاج الجامعى السوري والاردني

أقام المعهد العالى لبحوث البيئة فى جامعة تشرين اليوم ورشة تعريفية بمشروع تطوير الهندسة البيئية وإدخال مفهوم تغير المناخ فى المنهاج
الجامعى /التجربة الاوروبية لأجل سورية والأردن/ .
وتحدث نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور رضوان دنده عن الدور المهم للمشروع من خلال طرحه مفاهيم جديدة فى التعليم الاكاديمى والتى باتت مطلبا ضروريا يواكب التطورات الحاصلة فى كل مجالات العلم. مشددا على أهمية التنسيق مع مراكز الأبحاث على المستوى العالمى.
بدوره أشار عميد المعهد العالى لبحوث البيئة بجامعة تشرين الدكتور موسى السمارة الى أن المشروع يهدف إلى تطوير وإدماج وتقييم المناهج البيئية لتدرس بشكل مشترك من قبل الجامعات السورية والأردنية ومواءمتها مع المتطلبات والمواصفات الاوروبية ومشاركة اعضاء الهيئة التدريسية فى تطوير تقنيات التعليم التفاعلية للمحاضرات والمقررات المخبرية وتبادل الخبرات مع الجامعات الشريكة من الاتحاد الاوروبى .
وعرض الدكتور سلمان عجيب رئيس قسم الطاقات المتجددة فى جامعة هوكستر الألمانية أهمية المشروع ضمن اتفاقية تعاون مشترك مع عدد من الجامعات السورية والأردنية لتطوير المناهج التعليمية والمخابر وتبادل الخبرات مع الجامعات الأوروبية المشاركة فى المشروع. لافتا الى الاستعداد لتزويد الجامعة بما يلزم من معدات ومستلزمات تساعدها فى تنفيذ المشروع .
وتقسم موضوعات المشروع الى ثلاث مجموعات /البيئة والمياه والطاقة /.