دولي

زاخاروفا: روسيا لا تنفي أو تؤكد المعلومات عن زيارة تيلرسون

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو لا تنوي حاليا نفي أو تأكيد المعلومات عن زيارة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون لروسيا الشهر المقبل.

حيث نقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها إنه “في المرحلة الحالية لا نعتزم تأكيد أو نفي المعلومات الواردة، ولكن دون أي شك تثير التسريبات المستمرة لمعلومات حساسة من واشنطن الدهشة لدينا”.

وتابعت زاخاروفا أنه “حان الوقت كي تحسم النخبة السياسية الأميركية رأيها فيما إذا كان قراصنة الكترونيون روس قاموا من جديد باختراق خوادم الخارجية الأميركية أو أن مصدرا أمريكيا هو الذي يشكل خطرا على أمن المعلومات في الولايات المتحدة”.

هذا وكانت وكالة رويترز أفادت في وقت سابق نقلا عن مسؤولين أميركيين لم تذكر أسماءهم بأن تيلرسون سيقوم بزيارة لروسيا في الـ 12 من نيسان المقبل، وأنه لن يشارك باجتماع حلف شمال الأطلسي “الناتو” في بروكسل يومي 5 و6 الشهر نفسه بسبب حضوره مباحثات الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الرئيس الصيني شي جينبينغ في فلوريدا يومي 6 و7 نيسان.

كما أكد مسؤول في الخارجية الأميركية أن تيلرسون سيقوم بزيارة روسيا في نيسان دون أن يحدد الموعد الدقيق للزيارة، موضحا أن الأخير “سيتوجه في نيسان إلى اجتماع مجموعة السبعة الكبار في إيطاليا وبعد ذلك إلى روسيا لعقد لقاءات”.