دولي

باريس.. اعتقال 35 شخصا خلال احتجاجات على استخدامها العنف

اعتقلت الشرطة الفرنسية اليوم 35 شخصا مساء أمس خلال احتجاجات أمام مركز للشرطة في باريس على مقتل مواطن صيني في منزله على يد الشرطة الفرنسية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شرطة باريس قولها..”إن 35 شخصا أوقفوا بعد أن تجمع نحو 150 من أعضاء الجالية الآسيوية غالبيتهم من الصينيين أمام مركز شرطة الدائرة التاسعة عشرة في شمال باريس”.

وفيما زعمت الشرطة الفرنسية انها كانت تفض خلافا عائليا في منزل القتيل لدى وقوع الحادث أكد أقرباء القتيل أن الأخير كان يقطع السمك بالسكين وبجواره أولاده الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و21 عاما.

وأوضح المحامي أن “رجال الشرطة فتحوا باب الشقة بالقوة ما دفعه إلى الوراء” مؤكدا أن رب العائلة لم يوجه أي ضربة ولم يندفع باتجاه رجال الشرطة الذين اطلقوا النار عليه دون انذار مسبق.

وطلبت الصين من فرنسا اليوم حماية “أمن وحقوق رعاياها” وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونيينغ.. أن بكين احتجت رسميا لدى السلطات الفرنسية وطالبت باريس بكشف كل ملابسات هذه القضية واتخاذ إجراءات فعالة لحماية الحقوق والمصالح الشرعية للمواطنين الصينيين والتعامل مع رد فعل الصينيين الذين يعيشون في فرنسا على هذا الحادث بشكل عقلاني.