الشريط الاخباريسلايدسورية

ريف حماة.. تقدم للجيش ونصف عدد الإرهابيين المهاجمين بات عاجزا عن القتال

حققت وحدات الجيش السوري مدعومة بالقوات المساندة و الحليفة عملياتها العسكرية في ريف حماة الشمالي تقدما إضافيا على جبهة ريف حماة الشمالي، باستعادتها السيطرة على عدد من النقاط والتلال بعد معارك مع إرهابيي جبهة النصرة والجيش الحر.
وأكد مصدر عسكري استعادة وحدات الجيش السوري لتل بزام وتل الصمصام و تل الشيحة ونقاط مداجن السباهي بمحور قمحانة وصولا لسكة القطار جنوب طيبة الإمام.
وقتل خلال المعارك عشرات الإرهابيين من جبهة النصرة وتم تدمير 3 دبابات وعدة عربات مزودة برشاشات و أسر عدد من الإرهابيين بمحور النقطة 50. وبإضافة هذه الأعداد إلى ما تم الكشف عنه في إحصائيات وزارة الدفاع الروسية قبل يومين، حول تصفية ما يقارب 2100 إرهابي وجرح حوالي 300، فإن أكثر من نصف عدد الإرهابيين المهاجمين والذين قدرت أعدادهم بـ10 آلاف، بات خارج المعركة عمليا.
ونفذ الطيران الحربي السوري والروسي العديد من الغارات الجوية مستهدفا مواقع الإرهابيين في محور أرزة وبلحسين وزور الحيصة و المحروقة واللطامنة و محيط معردس وغيرها.
كما أكد المصدر تصدي وحدات الجيش السوري لهجوم الجماعات الإرهابية بمحور بريديج والمغير بالريف الشمالي الغربي, وكبدت الإرهابيين خسائر مؤكدة.
في المقابل، استهدف الإرهابيون منازل السكان الآمنين في منطقة السقيلبية بعدة صواريخ أدت لحصول أضرار مادية في الممتلكات.

البعث ميديا || رصد