الشريط الاخباريسورية

بوغدانوف: حان الوقت ليجيب العرب حول بقاء سورية خارج القمة العربية

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف انه تمت خلال اللقاءات الثنائية التي عقدها الوفد الروسي على هامش القمة العربية في عمان مناقشة المواضيع الإقليمية الرئيسية ولا سيما القضية الفلسطينية والأزمات في سورية والعراق وليبيا واليمن.

وأوضح بوغدانوف في مقابلة مع قناة “ار تي” حول نتائج مشاركة الوفد الروسي في أعمال القمة ان الوفد الروسي وجد ترحيبا وتقييمات إيجابية من قبل الجميع للدور الذي تلعبه موسكو بجانب طهران وأنقرة كضامن لوقف الأعمال القتالية في سورية.

وقال بوغدانوف.. “إ نه حان الوقت ليقدم العرب جوابا مناسبا عن التساؤلات حول بقاء مقعد سورية في جامعة الدول العربية شاغرا منذ 6 سنوات” واصفا الوضع الراهن بأنه “غير طبيعي إذ يستمر حرمان سورية بصفتها إحدى الدول المؤءسسة للجامعة من حضور الاجتماعات العربية”.

وكان بوغدانوف أشار خلال لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون أول أمس في عمان على هامش اعمال القمة إلى “الدور المساعد الذي يمكن أن تلعبه موسكو مع الاصدقاء العرب واللبنانيين من أجل ايجاد الحلول المناسبة للأزمات التى تشهدها المنطقة ولا سيما سورية والعراق وليبيا واليمن وفلسطين وخاصة فى ظل وجود اسس متفق عليها والتى تتمثل بقرارات الشرعية الدولية”.