محليات

ريف دمشق … جولة خدمية في جرمانا

تنفيذا لخطة محافظة ريف دمشق بتكثيف الجولات في مناطق المحافظة قام أعضاء المكتب التنفيذي ومديرو المؤسسات الخدمية والأجهزة المحلية في المحافظة بجولة أمس إلى مدينة جرمانا تفقدوا خلالها واقع النظافة والصرف الصحي ومخالفات البناء وغيرها.

واطلع أعضاء المكتب على المشكلات والصعوبات وشكاوي المواطنين، وأكدوا أنه ستتم معالجتها وإيجاد الحلول لها وتم توجيه رئيس مجلس المدينة والمؤسسات الخدمية فيها برفع مستوى الخدمات وخاصة النظافة ومعالجة اختناقات الصرف الصحي بشكل سريع ومتابعة مخالفات البناء فوريا قبل أن تصبح أمرا واقعا وتكلف إزالتها الكثير من الأموال.

واستمع أعضاء المكتب التنفيذي ومديرو المؤسسات الخدمية ورئيس مجلس المدينة إلى مطالب المواطنين بشكل مباشر ووعدوا بوضع حلول سريعة لها.

وأكد عضوا المكتب التنفيذي منير شعبان وإياد النادر أنهما سيقومان بجولات عديدة في المدينة للتأكد من معالجة كل القضايا بشكل سريع ومتابعتها من قبل الجهات المعنية لافتين إلى أنه ستتم محاسبة المقصرين بشدة وسيتم تقدير جهود المجتهدين ودعمهم بكل الوسائل.

ولفت أعضاء المكتب إلى وجود أحياء مخالفة في جرمانا كحيي الصخر و المزارع وغيرهما، إضافة إلى أن وضعهما الخدمي غير كاف لأنه يقطنهما آلاف المهجرين من محافظة ريف دمشق و محافظات أخرى لهذا يتطلب من المجلس البلدي بذل المزيد من الجهود والإسراع بايجاد حلول إسعافية سريعة لأغلب المشاكل.

من جانبه رئيس مجلس المدينة المهندس برجس عزام اعتبر أن إمكانات المجلس لا تقوى على تقديم الخدمات بشكلها المناسب لنحو أكثر من مليون نسمة في المدينة ثلثهم مهجرون نتيجة الإرهاب لكنه أكد أنه سيسعى بدعم كبير ومستمر من المحافظة لتقديم ما فيه مصلحة المواطن ضمن الإمكانات المتوافرة، داعيا الأهالي للتعاون عبر التقيد بالأنظمة والقوانين وبمواعيد رمي القمامة والمساهمة بعمليات النظافة والحفاظ على البيئة والممتلكات العامة.