محليات

لجنة لمراقبة الصهاريج التي تنقل المحروقات إلى السويداء

قررت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء تشكيل لجنة لمراقبة الصهاريج التى تنقل طلبات المحروقات الواردة للمحافظة والتدقيق فى الكميات
الموجودة حسب كل طلب تضم فى عضويتها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع المحروقات والمحافظة.
كما قررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم تحديد عدد من محطات الوقود لتزويد وسائل النقل العامة /باصات/سرافيس/ على جميع الخطوط بمادة المازوت بموجب البطاقة الذكية. بالإضافة لإلغاء قرار الحرمان من التزود بالمحروقات الذى اتخذ بحق محطة وقود تابعة لاتحاد الفلاحين بمدينة السويداء بحيث يتم الاقتصار على مخالفة عامل المحطة الذى خالف التعليمات التموينية.
وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشى الى أن وزارة النفط والثروة المعدنية وعدت بتخصيص المحافظة بكمية 10 طلبات من مادة المازوت دفعة واحدة لتغطية الكميات اللازمة لتفعيل البطاقة الذكية بالنسبة لوسائل النقل العاملة على المازوت.
بدوره بين مدير فرع المحروقات بالسويداء المهندس خالد طيفور أن عدد طلبات البنزين الواردة للمحافظة حاليا يبلغ 10 طلبات يوميا فيما
يبلغ عدد طلبات المازوت 11 طلبا لافتا الى أنه يتم تخصيص قطاع النقل بطلبين يوميا من المازوت بينما الحاجة الفعلية هى 3 طلبات.
يشار الى أنه تم خلال الاجتماع الماضى حرمان محطتى وقود من التزود بالمحروقات لمدة شهر احداهما فى بلدة المزرعة والاخرى تابعة لاتحاد فلاحى المحافظة فى مدينة السويداء بسبب مخالفتهما التعليمات والتمنع عن بيع مادة البنزين.